فاكهة تقضى على 12 نوعًا من السرطان

فاكهة تقضى على 12 نوعًا من السرطان

ماهي الفاكهة التي تقضي علي 12 نوعا من السرطان ؟

هي لذيذة الطعم وطعمها مميز ويختلف اسمها حسب كل دولة

القشطة من الفواكه الاستوائية التى تتميز بطعم مميز ولذيذ، وهى بيضاوية الشكل ذات قشرة حرشفية وتحتوى من الداخل على لب أبيض يتخلل هذا اللب بعض البذور البنية.

وتعتبر هذه الفاكهة من أهم أنواع الفواكه لصحة الإنسان فهى تحتوى على الألياف، والبروتينات، والفيتامينات.

وهي شجرة صغيرة دائمة الخضرة واسمها الجرافيولا. وتستخدم الأوراق والثمار والبذور و الساق للأغراض الطبية. تتواجد  في الغابات المطيرة في أفريقيا وأمريكا الجنوبية، وجنوب شرق آسيا و اسمها العلمي هو اننونا موريكاتا. و اشتهرت الجرافيولا بالدعاية الكبيرة حول كونها مقاومة للسرطان

ومن أهم فوائدها: 




- تحمى القلب من الأمراض: وذلك لقدرتها على خفض مستوى الكولسترول الضار وزيادة مستوى الكولسترول النافع فى الدم وذلك يُحسن ضخ الدم للقب بسرعة أفضل.  



- تعالج مرض السرطان: جاءت تلك الفائدة نتيجة دراسة قام بها علماء أمريكا اللاتينية، وكشفت هذه الدراسة عن أنّ لفاكهة القشطة قدرة على علاج اثنا عشر نوعا من السرطان، ومن تلك الأنواع سرطان الثدي، والرئة، والبروستاتا، والرحم، والبنكرياس، والقولون، ولها تأثير على الخلايا السرطانية كتأثير العلاج الكيماوي ولكن دون أعراض جانبية.

- تنشط عمل المخ، وتخفف التوتّر والقلق والإجهاد العصبي؛ وذلك بسبب احتواءها على فيتامين B6 الذي له دور كبير فى حماية الأعصاب وحل مشاكلها.  


تفيد الجهاز الهضمي: فإنها تحتوى على كمية كبيرة من الألياف لذلك تعمل على زيادة نشاط الأمعاء وبالتالي تخلصها من الفضلات بشكل أسرع، فبذلك تكون نظفت الأمعاء من السموم والإفرازات الضارة وبذلك تحمى الأمعاء من السرطان وأيضاً تعالج البواسير وتخلص الأمعاء من الغازات 




- تزيد من مناعة الجسم: إذ إنّها تحتوى على فيتامين C بكميات هائلة وذلك يجعل الجسم أقوى وذو مناعة قوية فبالتالي جعل الجسم قادر على حماية نفسه من أمراض البرد والأنفلونزا وغيرها من أمرض أخرى. 

- حماية الجسم من الشيخوخة المبكرة: وذلك لأنّ مضادات الأكسدة الموجودة فى فاكهة القشطة كفيلة بتجديد الخلايا، ومنع تلفها فذلك يجعل الجسم أكثر شبابًا.





شاركه على جوجل بلس

عن فنون ومتعة ............ Art and fun

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق