تفسير الأحلام ........ التفسير الأحلام والرؤي الشامل الواعي

تفسير الأحلام
الطرحة لـ"العزباء" زوج لكِ


الحلم : رأيت أني وجدت طرحة وعائشة بنت خالتى تقول وش تبغي بها ارميها وأنا أقول برفعها لعرس ناهل.. وشكرًا
التأويل :
ذكر السن والحالة الاجتماعية ومتى الرؤيا يؤثر كثيرًا فى صواب التأويل خاصةً فى مثل هذه الرؤيا.. الطرحة لك إن كنت عزباء فهو زوج لك لأن كل ما يلبس للمرأة زوج لها وكل ما يلبس للرجل أيضًا زوجته لقوله تعالى (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن(
وإن كنت متزوجة وبينكما خلاف فذلك رجوع زوجك لك - وكونك تجعلي الطرحة لفرح ناهل فذلك فرحة لك ولناهل أيضًا.

وكون عائشة تشير عليك برمي الطرحة فأرجو أن تتمهل فى اتخاذها أي قرار ولا تتسرع فيه وتدرسه جيدًا وكذلك إن نصحت، والله أعلم، وأدعو الله أن يرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين 

"خاص جدًا" لمن تعانى من سحر أو تأخر فى الزواج


الحلم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا فى الحقيقة قرأت سورة البقرة بنية الشفاء لأنى أعانى من وقف حال وتأخرت فى الزواج ولكن قرأتها 7 أيام فقط وتوقفت.. ورأيت بعدها بيومين أن صديقتى فى البيت عندى ساعة الفجر وهى فاتحة المصحف على سورة البقرة وتحدثنى عن شخص كان سوف يتقدم لى فى الحقيقة وقالت إنه خطب واحدة ويذهب لها الكلية دائمًا وأنا أقول فى نفسى أنها كاذبة ثم قرأت علىّ سورة البقرة ثم رأيت المطر نزل فى الغرفة عندى وأظن أنى بكيت بعدها.. وشكرًا؟
التأويل :
سورة البقرة من رأى أنه قرأها في المنام أو تليت عليه أو شيء منها يرزق علماً وعمراً طويلاً وصلاحاً في دينه ونجاة في ولده.
وقالت السيدة عائشة رضي اللّه عنها "من تلاها في منامه أو بعضها انتقل من موضع إلى موضع ويكون حظه في الموضع الذي ينتقل إليه، وإن قرأها عالم طال عمره وحسنت حالته ومن قرأ سورة البقرة فإنه يكون جامعًا للدين مسارعًا إلى كل ثواب ويكون طويل العمر قليل الشر صابر على الأذى فإن قرأ منها آية الكرسي دل على حفظه وذكائه.
وقراءة سورة البقرة ميراث يقع فيه خصام يكون من ابن أو عم. والمطر خير لك ورحمة لقوله تعالى (وهو الذى ينزل الغيث من بعد ماقنطوا وينشر رحمته) الشورى 28 وإن كان المطر خفيفًا فهو أمن لك من خوف أو راحة لك من شيء يشغل تفكيرك، وهو أيضًا إصابة خير وتحصيل علم وقرآن وحكمة لأن ماء المطر به حياة الخلق.
وكل مطر فى الرؤيا كان خفيفا و نافعاً واستعذبناه ولم يحدث منه ضرر فهو خير ورحمة وإغاثة ملهوف وصلح بين الأعداء.

وكل مطر كان شديداً ومخيفا ومكروها فهو هم - وإن كنت تقصدى أن المطر نزل فى غرفتك خاصةً دون غيرك فذلك منفعة لك خاصةً وخير لك وكرامة، وإن كان المطر عاماً فهو خير لك ولأهل البلد.
والبكاء يؤول بالضد أى فرحة لك إن شاء الله قريباً - ومن الرسالة والرؤيا لا أستبعد أبداً إصابتك بالسحر الذى تسبب لك فى تعطيل الزواج.

أخي مسافر.. واختفى!


الحلم : معي أخ مسافر خارج مصر من فترة أقل من سنة، وكل فترة أرى أنه رجع مصر ودخل البيت فجأة من غير ما أحد يعرف أنه قادم وأراه وأسلم عليه كل مرة ثم يختفي ولم أره، في حين أن لي أخ تاني مسافر لدولة في الخليج وعلى الرغم من هذا لم أره في المنام ولا مرة، فتكرار الرؤيا جعلني قلق على أخي. وشكرًا 
التأويل :
رجوع شقيقك من السفر خير له إن شاء الله فذلك فرج له وزوال هم وأداء حق واجب عليه، ونجاة من سوء ونيل نعمة لقوله تعالى (فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء(
وقد يدل رجوعه من السفر أيضًا على التوبة والقربة إلى الله لأن التوبة تحمل معنى الرجوع إلى الله لقوله تعالى (لعلهم يرجعون).

 وسلامك على أخوك يدل على شوقك الشديد له وزيادة المودة لقوله صلى الله عليه وسلم (المصافحة تزيد المودة).

وتكرار الرؤيا ليس فيها ما يشغلك على أخيك بل فيها الاطمئنان عليه ويبدو أنك متعلق به وقد يكون هو أقرب إخوتك لك.. والله أعلم.. وأدعو الله أن يحفظه ويرزقك خير هذه الرؤيا اللهم آمين.  

رؤيا النزول على السلالم


الحلم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأت أمي أننا فى بيت كبير جدًا له سلالم كبيرة كأنه مسجد ورأت أبى نازل من على السلالم ومعه عيش وطعمية (فلافل) فقالت له ليه كده يا أبو هدى قال لها مطلعهم لله وكانت أمى ترى أن الطعام قليل فقالت له انتظر عندنا بيض مسلوق أحضرهم لك ثم دخلت فوجدت طبقين أحدهما فيه أكل لا تتذكره والطبق الثانى فيه بيض مسلوق وأيضًا عيش أبيض وناشف وخرجت بهم لأبى وقالت له تفضل يا أبو هدى كى يتصدق بهم لله. علمًا بأن الوالدة ربة منزل، والوالد يعمل فى مسجد.. وشكرًا.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التأويل :
البيت الواسع الكبير سعة معيشة لكم والسلم يرمز إلى السلامة من أمر والصعود عليه محمود للجميع وأفضل من النزول إلا إذا كان النزول لمصلحة كما هو فى الرؤيا النزول لأجل التصدق فذلك توبة إلى الله.
والنزول على السلم لأهل الصلاح ونحسب أن الوالد منهم لكونه يعمل فى مسجد فهو قريب إلى الله فذلك سلامة له من خوف وغدر ونصرة له، والسلم يدل أيضًا على الأخذ بالأسباب فى الارتقاء والعلو والرفعة والإقبال فى الدنيا والآخرة، وربما دل على السفر ومراحله ومنازل المسافرين التى ينزلونها منزلة منزلة.
وربما دل النزول من السلم على الرجوع من السفر، وربما دل السلم على مرحلة العمر المؤدية إلى النهاية -وكون الوالد والوالدة يتصدقان بطعام لله فذلك قربة إلى الله بأعمال صالحة وكفارة ذنوب.

والتصدق بالطعام خير لهما وزيادة رزق وأمن من خوف ونجاة من هم وتفريج كرب وشفاء من مرض وحصول بركة فى المال وتوبة إلى الله تعالى لقوله تعالى (خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها) - وقد تزيد الوالدة من قربها إلى الله تعالى لزيادتها فى الصدقة.. والله أعلم.. وأدعو الله أن يرزقهما خير هذه الرؤيا اللهم آمين..

شاركه على جوجل بلس

عن فنون ومتعة ............ Art and fun

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق