بحوث كاملة من أجل ترقية معلم إلى معلم اول إعدادي .. ابتدائي doc ….Word

بحث كامل عن ترقية معلم إلى معلم اول  doc ….Word


الإعدادي ... 
لتحميل البحث والملف كاملا word منسق جهاز للطباعة

- التقويم الشامل                                      حمل هنا 

- دليل المشارك معلم ومعلم أول                   حمل هنا

- تكليفات إعدادية                                    حمل هنا

- وثيقة المعيارية الإعدادية                        حمل هنا 

- باقي البحث                                         حمل هنا 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الإبتدائي ....
لتحميل البحث والملف كاملا word منسق جهاز للطباعة

- التقويم الشامل                                      حمل هنا

- تكليفات إعدادية                                    حمل هنا

- وثيقة المعيارية الإعدادية                        حمل هنا 


التقويم الشامل
في إطار السعي لتطوير وتحسين العملية التعليمية قامت الوزارة بإصدار القرار الوزاري رقم (313) بتاريخ 7/ 9/ 2011 بشأن إعادة تنظيم التقويم الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، على مواد، هذا القرار، ومنها:
المادة الثالثة:
 تشتمل الأنشطة الصفية المصاحبة للمادة الدراسية على الحضور والسلوك والتقويمات الشفهية والأنشطة داخل مجموعات صغيرة أو أي أنشطة أخرى يقوم بها المتعلمون تحت إشراف ومسئولية المعلم داخل المدرسة.
المادة الرابعة:
تخصص لكل مادة دراسية نصف فترة أو جزء من الفترة للنشاط الصفي المصاحب للمادة حسب طبيعة كل مادة، وذلك كل أسبوع، ويتم من خلالها النشاط التعاوني للتلاميذ في مجموعات صغيرة تحت إشراف ومسئولية المعلم على أن يتم التنسيق بين معلمي الصف الواحد، بحيث توزع فترات النشاط للمواد الدراسية على جميع أيام الأسبوع، ويحظر وضعها في نهاية اليوم، كما لا يجوز تجميعها في نهاية الأسبوع، وتوضح في الجدول المدرسي.

المادة السادسة:  
يحتفظ المتعلمون بمخرجات الأنشطة الصفية المصاحبة للمادة والأنشطة اللاصفية التي يشاركون            فيها طوال الفصل الدراسي بعد تقويمها ، على أن يحتفظ المعلم بنتائج تقويم هذه الأنشطة من خلال كشوف تجميع ، وتراجع هذه النتائج ويوقع عليها من المعلم الأول والموجه الفني ومدير المدرسة ، ويحق لولى الأمر الإطلاع عليها.
كيف يمكن تطبيق التقويم الشامل بكفاءة داخل الفصل وخارجه؟
التقويم الشامل" :المفهوم ، الأسس ، العناصر
اولا المفهوم :
هو نظام يقيس كل جوانب شخصية المتعلم) المعرفية- المهارية الوجدانية(؛ للوقوف على جوانب القوة وتدعيمها، ونواحي الضعف وعلاجها بما يسهم في تقديمه للمجتمعع إنساناً متوازناً قادراً على التعامل مع متطلبات المجتمع بكفاءة عالية, و متمكناً من مواجهة التحديات والمشكلات ببصيرة نافذة.
أسس التقويم الشامل
·                   التقويم نشاط مصاحب لعمليتي التعليم والتعلم في جميع مراحلها.
·                   التقويم واقعي يرتبط بشئون الحياة الفعلية وبواقع ما يمارسه التلميذ في حياته اليومية.

·                   التقويم عملية مستمرة تتم طوال الفصل/ العام الدراسي.
شاركه على جوجل بلس

عن فنون ومتعة ............ Art and fun

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق