بحث كامل عن الحشرات الضارة والنافعة وأثــــــارها على النباتات منسق وجاهز للطباعة doc ….Word

بحث كامل عن
الحشرات الضارة والنافعة

وأثــــــارها على النباتات منسق وجاهز للطباعةdoc ….Word 

حمل البحث كاملا doc …Word..... حمل هنا

الحشرات الضارة والنافعة وأثارها علي النباتات

أهمية الحشرات ( الضارة النافعة )
تنتبه! عندما تصادف كائناً غريباً لا تعرفه، قبل أن تسحقه، تأكد من هويته.  فقد يكون من الكائنات الصديقة لحديقتك و ليس من الأعداء. لا بد أن تميّز بين الأصدقاء و الأعداء  في عالم الحشرات. و لكي تستطيع التمييز بينها، سنقدم لك هذه النبذة التعريفية
غالبًا ما تصنَّف الحشرات على أنها نافعة أو ضارة، ولكن هذا التقسيم هامشيّ، لأن الحشرات تمثل جزءًا من شبكة الحياة التي تشتمل على البشر وعلى كل الأحياء الأخرى. تتغذى الحشرات بنباتات وحيوانات، ولكنها بدورها تكون غذاءً لنباتات وحيوانات أخرى؛ ولذا فهي تساعد على إبقاء التّوازن البيئي الدقيق بين الكائنات الحيّة من نبات وحيوان على كوكب الأرض.
انظر: توازن الطبيعة.
فإذا اختفت كلّ الحشرات من كوكب الأرض، فإن ذلك الكوكب سوف يتغيّر تمامًا، ولسوف ينقرض العديد من أنواع النباتات، ولربما لم يستطع البشر البقاء على وجه الأرض.

أ- الحشرات النافعة.
إننا ندعوك للمحافظة على هذه المجموعة من الحشرات النافعة في حديقتك، ولكن احذر دوماً من الأصناف التي قد تلدغ! قد تكون أم أربع و أربعين و أبو مقص في المقدمة، إنما هذا لا يعني إن الكلام يقتصر عليهما. فلنتابع المجموعة معاً، ولا تخف كثيراً، فليس كل الأصناف التي سنتناولها تلدغ.


حمل البحث كاملا doc …Word..... حمل هنا

شاركه على جوجل بلس

عن فنون ومتعة ............ Art and fun

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق